الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلالتسجيلدخولإتصل بنا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
صفحاتنا على

 
اعلانك هنا
إعلانك هنا يحقق هدفك إتصل بنا عبرة إستمارة من هنا.


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
deaa4 - 1384
 
كريدي نت - 526
 
rama basomi - 208
 
mohmmad aude - 87
 
سكر سكرة - 82
 
seham aljabban - 60
 
ملاك الروووح - 50
 
علاوي - 50
 
احمد الياسرجي - 50
 
alzagri - 40
 
احصائيات عالمية
free counters Deaa4

="opaque" flashvars="id

شاطر | 
 

 منتخب سورية بكرة القدم يفتتح مشواره في كأس الأمم الآسيوية بفوز على نظيره السعودي 2-

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
deaa4
Admin
Admin
avatar

الجنس الجنس : ذكر جنسيتك جنسيتك : سوري
المزاج المزاج : رايق
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1384
معدل النشاط معدل النشاط : 3717
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: منتخب سورية بكرة القدم يفتتح مشواره في كأس الأمم الآسيوية بفوز على نظيره السعودي 2-   2011-01-11, 06:20

2011

استهل منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم مشواره في كأس الامم الاسيوية بفوز تاريخي على نظيره السعودي 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة التي تحتضن النهائيات الآسيوية حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي.

وأحرز لاعب منتخبنا الوطني عبد الرزاق الحسين هدفي المباراة في الدقيقتين 38و62 بينما أحرز هدف المنتخب السعودي اللاعب تيسير الجاسم في الدقيقة 60.

وبهذا الفوز تصدر منتخبنا الوطني ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط بعد تعادل المنتخبين الأردني والياباني بهدف لكل منهما في المباراة الأولى ضمن نفس المجموعة.

20110109-214828.jpg

وسيطر الحذر على معظم مجريات الشوط الأول الذي افتتحه منتخبنا هجوميا بتسديدة وائل عيان في الدقيقة الثالثة مرت بجوار المرمى ورغم السيطرة السعودية على وسط الملعب وامتلاك الكرة إلا أنه لم يشكل خطورة على مرمى مصعب بلحوس حارس منتخبنا الوطني حتى الدقيقة 25 التي اضاع فيها المهاجم السعودي ناصر الشمراني كرة خطرة بعد انفراده بمرمى البلحوس لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن رد بعدها منتخبنا بكرة قوية سددها محمد زينو ابعدها وليد عبد الله الحارس السعودي إلى ركنية.

20110109-215219.jpg

وشهدت الدقيقة 38 أول أهداف المباراة لمنتخبنا عبر عبد الرزاق الحسين الذي سدد كرة مرتدة من الدفاع لتستقر على يسار الحارس السعودي معلنة أول أهداف المباراة.

حاول بعدها المنتخب السعودي إدراك التعادل لكن محاولاته لم تثمر عن خطورة كبيرة على مرمى البلحوس بينما اعتمد منتخبنا على الهجمات المرتدة مستفيدا من سرعة وائل عيان على جهة اليسار ومهارة جهاد الحسين من الناحية اليمنى.

واستهل منتخبنا الشوط الثاني من المباراة مهاجما واضاع له العيان كرة خطرة في الدقيقة الاولى ابعدها الدفاع السعودي إلى ركنية شكل بعدها المنتخب السعودي خطورة كبيرة على مرمى منتخبنا بالاختراق من الناحية اليمنى عبر عبد الله شهيل وعكس الكرات العرضية باتجاه المهاجم ياسر القحطاني حتى نجح البديل تيسير الجاسم من إدراك التعادل في الدقيقة 60 بعد كرة رأسية أخطأ البلحوس في تقديرها.

20110109-214914.jpg

ومن هجمة سريعة لمنتخبنا قادها العيان من جهة اليسار وصلت الكرة إلى عبد الرزاق الحسين الذي سددها بقوة معلنا عن تقدم منتخبنا بالهدف الثاني في الدقيقة 62.

وكثف المنتخب السعودي بعد الهدف من هجماته بغية إدراك التعادل بينما أغلق منتخبنا وسط الملعب والخط الخلفي واعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة نحو الزينو والحسين الذي كاد أن يسجل هدفا ثالثا في الدقيقة 72 لكن كرته جاورت المرمى.

وأنقذ مصعب بلحوس حارس منتخبنا أخطر فرص المباراة التي اتيحت للمهاجم السعودي نايف الهزازي وحولها إلى ركنية ليعلن بعدها حكم اللقاء الكوري الجنوبي كيم جين نهاية اللقاء بفوز مهم لمنتخبنا تصدر به ترتيب المجموعة الثانية.

ويعد فوز منتخبنا الأول على نظيره السعودي في النهائيات الآسيوية حيث سبق أن فاز المنتخب السعودي مرتين في بطولتي عام 1984 بهدف دون رد وفي بطولة العام 1988 بهدفين دون رد.

20110109-213226.jpg

وساهم الحضور الجماهيري الكبير والتشجيع المتواصل لمنتخبنا الوطني من الجالية السورية في قطر بتقديم منتخبنا لواحدة من أجمل مبارياته في تاريخ مشاركاته بالنهائيات الآسيوية حيث ظهرت ارادة الفوز وتقديم صورة مشرفة عن مستوى كرة القدم السورية واضحة منذ بداية المباراة.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيلتقي في مباراته القادمة مع نظيره الياباني يوم الخميس المقبل بينما يلعب المنتخب السعودي مع المنتخب الاردني.

وضمت تشكيلة منتخبنا خلال هذه المباراة كلا من اللاعبين.. مصعب بلحوس ونديم الصباغ وعبد القادر دكة وعلي دياب وبلال عبد الدايم وجهاد الحسين ووائل عيان وعبد الرزاق الحسين وفراس اسماعيل ومحمد زينو وسنحاريب ملكي.

وأجرى مدرب منتخبنا الوطني الروماني تيتا فاليريو ثلاثة تغييرات بإشراك عادل عبد الله بديلا من سنحاريب ملكي وقصي حبيب بديلا من جهاد الحسين وسامر عوض بديلا عن وائل عيان.

بينما ضمت تشكيلة المنتخب السعودي كلا من اللاعبين.. وليد عبد الله وعبد الله شهيل وأسامة هوساوي وأسامة الحربي وأحمد عطيف ومناف أبو شقير وناصر الشمراني ومشعل السعيد وسعود الكريري وعبدو عطيف وياسر القحطاني.

تيتا: الفوز جاء بعد مجهود كبير من اللاعبين وروح قتالية عالية

من جانبه أكد تيتا فاليريو مدرب منتخبنا الوطني أن الفوز الذي حققه منتخب سورية على السعودية جاء بعد مجهود كبير من اللاعبين وروح قتالية عالية .

ونقلت وكالة الانباء القطرية "قنا" عن تيتا قوله في مؤتمر صحفي عقب المباراة لم أكن اتوقع أن يحقق منتخب سورية الفوز على المنتخب السعودي..وكنا ندرك منذ البداية أن اللقاء سيكون صعبا علينا نظرا لقيمة المنافس واللاعبين المتميزين به ولكن من الجيد أن نبدأ مسيرتنا الآسيوية بانتصار مهم .

20110110-005349.jpg

وأضاف أن الفترة التي عمل بها على رأس المنتخب ليست بالطويلة ولكن الإيجابي أنني وجدت التوليفة الصحيحة ولولا مساعدة اللاعبين لي لما نجحت في ذلك وبالمناسبة فإن هذا الفوز هو فوز اللاعبين.

ولفت مدرب المنتخب السوري إلى أنه لم يكن راضيا عن الأداء الجماعي في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة بعد أن تراجع اللاعبون إلى الخلف ومنحوا الفرصة للمنتخب السعودي ليهدد مرمامهم إلا أنه اعتبر أن كرة القدم لا تخلو من الأخطاء وعلى اللاعبين تجنب تكرارها والتعلم منها في المستقبل.

وقال إن هناك مباراتين في غاية الصعوبة والتعقيد أمام اليابان والأردن وبالتالي فإن المشوار إلى الدور الثاني لايزال طويلا ويحتاج إلى مضاعفة المجهود مجددا.

ووجه تيتا شكره للاعبين ثم إلى الجماهير السورية التي سجلت تواجدها بكثافة في المدرجات .

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخب سورية بكرة القدم يفتتح مشواره في كأس الأمم الآسيوية بفوز على نظيره السعودي 2-
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عالم الترفيه ::   :: الزاويـة الريـاضية-
انتقل الى: