الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلالتسجيلدخولإتصل بنا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
صفحاتنا على

 
اعلانك هنا
إعلانك هنا يحقق هدفك إتصل بنا عبرة إستمارة من هنا.


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
deaa4 - 1384
 
كريدي نت - 526
 
rama basomi - 208
 
mohmmad aude - 87
 
سكر سكرة - 82
 
seham aljabban - 60
 
ملاك الروووح - 50
 
علاوي - 50
 
احمد الياسرجي - 50
 
alzagri - 40
 
احصائيات عالمية
free counters Deaa4

="opaque" flashvars="id

شاطر | 
 

 تعريف التّخلّف العقليّ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
deaa4
Admin
Admin
avatar

الجنس الجنس : ذكر جنسيتك جنسيتك : سوري
المزاج المزاج : رايق
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1384
معدل النشاط معدل النشاط : 3717
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: تعريف التّخلّف العقليّ   2010-11-12, 06:16

______________________________________
التّعريف
النّاس بالتّخلّف العقليّ هم هؤلاء الذين يتطوّرون في تحت المعدّل المتوسّط و يجرّب الصّعوبة في التّعلّم و التّغيير الاجتماعيّ . اللّوائح للأفراد بقانون تعليم الإعاقات ( فكرة ) تزوّد البعد تعريف تقنيّ للتّخلّف العقليّ :

يعني التّخلّف العقليّ المفكّر العامّ تحت المعدّل بدرجة كبيرة الذي يشتغل الذي يتواجد بالتّزامن بالعجز في سلوك تكيّفيّ و أظهر أثناء الفترة الإنمائيّة التي على نحو معادي تؤثّر على أداء الطّفل التّعليميّ ."

المفكّر العامّ الذي يشتغل يُقَاس نموذجيًّا باختبار ذكاء . يسجّل الأشخاص بالتّخلّف العقليّ 70 عادة أو على مثل هذه الاختبارات . يشير السّلوك التّكيّفيّ إلى تغيير شخص إلى الحياة اليوميّة . قد تحدث الصّعوبات في التّعلّم, الاتّصال, اجتماعيّ, الأكاديميّ, مهارات المعيشة المستقلّة و المهنيّة .

التّخلّف العقليّ ليس مرضًا, ولا سوف هو يُخْلَط بالمرض العقليّ . يصبح الأطفال بالتّخلّف العقليّ البالغين, لا يبقون الأطفال الأبديّين .فعلاً يتعلّمون, لكنّ ببطء, و بالصّعوبة .

ربّما لدى أكبر عدد للأطفال بالتّخلّف العقليّ عيوب كروموسوم . تتضمّن العوامل الأحيائيّة الأ..... ( لكنّ لا يُحَدَّد إلى ) : الاختناق ( نقص الأوكسيجين ), تنافرات الدّم بين الأمّ و الجنين, و الإصابات الحنونة, مثل الحصبة الألمانيّ أو الهربيز . الأدوية المعيّنة أيضًا كانت متّصلة بالمشاكل في النّموّ الجنينيّ .

التّكرار

تقترح بعض الدّراسات أن لدى تقريبًا 1 % من السّكّان العامّين تخلّف عقليّ ( عندما تُسْتَخْدَم كلا الذّكاء و إجراءات السّلوك التّكيّفيّ ) . طبقًا لبيانات مبلّغة وزارة التّعليم الأمريكيّة بالدّول, في العام الدّراسيّ لل1998-99, 610,445 6-21 أعمار الطّلبة صُنِّفَ كالامتلاك التّخلّف العقليّ و زُوِّدَ التّعليم الخاصّ و الخدمات المتعلّقة بالمدارس العامّة . لا يتضمّن هذا الرّقم الطّلبة المبلّغين كقد إعاقات متعدّدة أو هؤلاء في التّعليم الخاصّ غير القاطع برامج قبل المدرسة الذي قد لدى تخلّف عقليّ أيضًا .

الميزات

يتّفق مسئولون كثيرون أن النّاس بالتّخلّف العقليّ تتطوّر في نفس الطّريقة كناس بدون التّخلّف العقليّ, لكنّ في معدّل أبطأ . يقترح الآخرون أن لدى الأشخاص بالتّخلّف العقليّ صعوبات بوجه خاصّ مناطق التّفكير الأساسيّ و التّعلّم مثل الانتباه, الفهم أو ذاكرة . الاعتماد على مدًى الإفساد - - معتدل, معتدل, شديد أو عميق - - الأفراد بالتّخلّف العقليّ سيتطوّرون باختلاف في الأكاديميّ, المهارات المهنيّة و الاجتماعيّة .

العواقب التّعليميّة

لدى الأشخاص بالتّخلّف العقليّ سعة للتّعلّم, للتّطوّر, و للنّماء . يمكن أن تصبح الأغلبيّة العظمى من هؤلاء المواطنين المشاركين المنتجين و الكاملين في المجتمع .

الخدمات التّعليميّة المناسبة التي تبدأ في الطّفولة و تستمرّ خلال الفترة الإنمائيّة و بعيدًا سيمكّن الأطفال بالتّخلّف العقليّ أن يتطوّروا إلى أكمل إمكانيّتهم .

كبكلّ التّعليم, تعديل التّوجيه لمقابلة الحاجات الفرديّة نقطة البداية للتّعلّم النّاجح . خلال تعليم طفلهم, يجب أن يكون الآباء جزء مكمّل لتخطيط و تعليم فريق .

في أشخاص التّدريس بالتّخلّف العقليّ, إنّه مهمّ إلى :
• موادّ الاستخدام الخرسانيّة التي تهمّ, العمر مناسب و ذو علاقة بالطّلبة,
• المعلومات الحاليّة و توجيهات في خطوات متتالية صغيرة و يستعرض كلّ خطوة كثيرًا,,
• زوّد الملاحظات السّريعة و المتّسقة,
• علّم هؤلاء الأطفال, كلّما ممكن في نفس المدرسة التي سيحضروها إذا لم يكن لديهم تخلّف عقليّ,
• علّم المهامّ أو المهارات أن الطّلبة سيستخدمون كثيرًا بحيث الطّلبة يمكن أن يستعملوا المهامّ أو المهارات في أماكن خارج مدرسة, و
• تذكّر أن المهامّ أن ناس كثيرون تتعلّم بدون التّوجيه قد يحتاج لأن يُنَظَّم, أو تعطّل في الخطوات الصّغيرة أو القطع, بكلّ خطوة الكون بعناية علّم .
يحتاج الأطفال و البالغون بالتّخلّف العقليّ لنفس الخدمات الأساسيّة الذي تحتاج له كلّ النّاس للتّطوير العاديّ . هؤلاء يتضمّنون التّعليم, التّجهيز المهنيّ, خدمات الصّحّة, الفرص الاستجماميّة و عدد أكبر . بالإضافة لذلك, أشخاص كثيرون بحاجة التّخلّف العقليّ خدمات متخصّصة لاحتياجات الخاصّة . تتضمّن مثل هذه الخدمات تشخيصيّ و مراكز التّقييم, فرص التّعليم المبكّر الخاصّ, البدء ببرامج التّنشيط النّاشئة و الاستمرار خلال الحضانة, و البرامج التّعليميّة التي تتضمّن العمر الأنشطة المناسبة, الأكاديميّة العمليّون, تدريب الانتقال و الفرص للمعيشة المستقلّة و التّشغيل المنافس إلى المدًى الأقصى الممكنة .

الموارد

القوس . (1998). الإدخال إلى التّخلّف العقليّ ( دورة . إد .). سيلفر سبرينج, الإم دي : المؤلّف . [ تليفون : (301)565-3842.]

الحدّاد, آر . ( إد .). (1993). الأطفال بالتّخلّف العقليّ : دليل الوالدين . روكفيل, الإم دي : مجلس تشريعيّ لزهر العسل . [ تليفون : 1-800-843-7323.]

المدرّب, إم . ( 1991 ) . الاختلافات بشكل مشترك : الكلام الصّريح على التّخلّف العقليّ, أسفل الأعراض, و حياة . روكفيل, الإم دي : مجلس تشريعيّ لزهر العسل . ( يرى رقم التّليفون فوق .)
________________________________________

حدّث يناير 2001

هذا بيان المواصفات جُعِلَ ممكنًا خلال الاتّفاقيّة المتعاونة # H326N980002 بين الأكاديميّة للتّطوير التّعليميّ و مكتب برامج التّعليم الخاصّ . بالضّرورة لا تعكس محتويات هذا النّشر رؤى أو سياسات وزارة التّعليم, ولا ذكر الأسماء التّجاريّة, المنتجات التّجاريّة أو المنظّمات يدلّ على التّأييد من قبل U. S. Government .

هذه المعلومات في المنفعة العامّة إلّا إذا وإلّا أشار . القرّاء يُشَجَّعُونَ أن ينسخوا و يتقاسموه, لكنّ من فضلك يصدّقون مركز المعلومات القوميّ للأطفال و الشّباب بالإعاقات ( نيتشسي ) .
________________________________________

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريف التّخلّف العقليّ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عالم التعليم :: الكتب والبحوث :: الأحياء-
انتقل الى: