الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلالتسجيلدخولإتصل بنا
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
صفحاتنا على

 
اعلانك هنا
إعلانك هنا يحقق هدفك إتصل بنا عبرة إستمارة من هنا.


أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
deaa4 - 1384
 
كريدي نت - 526
 
rama basomi - 208
 
mohmmad aude - 87
 
سكر سكرة - 82
 
seham aljabban - 60
 
ملاك الروووح - 50
 
علاوي - 50
 
احمد الياسرجي - 50
 
alzagri - 40
 
احصائيات عالمية
free counters Deaa4

="opaque" flashvars="id

شاطر | 
 

 تكنولوجياm.d.k

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
deaa4
Admin
Admin
avatar

الجنس الجنس : ذكر جنسيتك جنسيتك : سوري
المزاج المزاج : رايق
عدد المساهمات عدد المساهمات : 1384
معدل النشاط معدل النشاط : 3717
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 06/04/2010

مُساهمةموضوع: تكنولوجياm.d.k   2010-05-30, 06:49


ان اي سي) اليابانية تعرض أسرع كومبيوتر في العالم )



أعلنت شركة (ان اي سي) للإلكترونيات مؤخرا أنها بدأت ببيع أسرع كومبيوتر خارق في العالم.
وتؤكد الشركة ان الكومبيوتر (اس اكس8 ) هو أقوى كومبيوتر خارق (سوبر كومبيوتر) في العالم مع سرعة معالجة المعلومات تفوق سرعة الكومبيوتر (بلو جينال) الذي طرحته (آي بي ام) الأمريكية أخيرا.
وتستخدم الكومبيوترات الخارقة على نطاق واسع في صناعة النماذج الجديدة من الطائرات والسيارات وكذلك في مصانع الادوية.
وأكدت (آي بي ام) في سبتمبر ان (بلو جينال) تجاوز كومبيوتر (ايرث سيموليتر) الذي أنتجته (ان اي سي) ليصبح بذلك أقوى كومبيوتر خارق في العالم. ويستطيع (بلو جينال) معالجة المعلومات بسرعة تريليون عملية في الثانية. ويحتوي التريليون على 12 صفرا. وقالت شركة (ان اي سي) أن سلسلة كومبيوترات (اس اكس) الأكثر حداثة يمكن أن تصل سرعتها القصوى الى 65 تريليون عملية في الثانية.
و(اس اكس8 ) مخصص للعمليات العلمية للقيام بعمليات حسابية كثيفة مثل الرصد الجوي ومحاكاة حوادث السير وتجارب النانوتكنولوجيا.
وتختلف بنية أو هيكلية كومبيوترات الشركتين اليابانية والأمريكية, وتؤكد (ان اي سي) أن كومبيوتر (اس اكس8 ) يستخدم تكنولوجيا اكثر حداثة وهو قادر على توفير أداء مستمر أعلى من كومبيوترات (آي بي ام).
وقال المدير الإداري لشركة (ان اي سي) تاداو كوندو (تلقينا 100 طلبية حتى الآن)، موضحا أن الكومبيوترات الأولى سترسل الى هيئة الأرصاد الجوية الوطنية البريطانية ومركز (هاي برفرومانس كومبيوتنغ سنتر) في شتوتغارت في ألمانيا.
وتخطط الشركة ومقرها اليابان لبيع او تأجير 700 جهاز خلال السنوات الثلاث الأولى. وغالبا ما يترافق تطوير أجيال جديدة من الكومبويترات الخارقة مع الحصول على مساعدات حكومية. وهكذا تم بناء (بلو جينال) بالتعاون الوثيق مع مختبر لورانس ليفرمور الوطني في الولايات المتحدة. وقال كوندو ان مثل هذا التعاون قد يلعب دورا في مشاريع التطوير لدى (ان اي سي) والرامية إلى تركيب جهاز خارق اكثر قوة.
وقال كوندو (بالنسبة لاستراتيجيتنا المستقبلية نعتزم إجراء اتصالات وثيقة مع وزارة العلوم والتكنولوجيا اليابانية).

مايكروسوفت دوت نت لنظم إيتانيوم2


تلقت جهود مطوري التطبيقات الخاصة بالنظم المرتكزة على معالجات إيتانيوم المزيد من الدعم، وذلك من خلال طرح الإصدار التمهيدي لبيئة عمل مايكروسوفت دوت نت (Microsoft .NET Framework) المخصص لمعمارية إيتانيوم2. وتساهم بيئة عمل دوت نت في تعزيز مجموعة الأدوات الفاعلة المتوفرة لمنصات العمل المرتكزة على إنتل إيتانيوم2 والتي تعمل باستخدام إصدارات 64 بت من نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.
وتشتمل المجموعة الكبيرة من الأدوات المستخدمة في إنشاء وتفعيل تطبيقات ويندوز والتطبيقات الشبكية والتطبيقات ذات الصلة ببيئة عمل دوت نت الخاصة بالنظم المرتكزة على إيتانيوم2، على إصدارات 64 بت من نظم تشغيل "مايكروسوفت ويندوز سيرفر 2003" و"ويندوز إكس بي" وبيئة عمل دوت نت ومنصة تطوير التطبيقات "مايكروسوفت فيجوال ستوديو دوت نت 2003" وأدوات مايكروسوفت للترجمة، بالإضافة إلى طبقة المحاكاة IA-32 Execution Layer من إنتل ومجموعة أدوات إنتل الخاصة بالتحليل والترجمة والأرشفة.
وقال ويل سوب، نائب الرئيس والمدير العام في مجموعة البرامج والحلول في إنتل: "هذا مثال آخر على الدعم المتاح والأدوات المتوفرة لمطوري البرامج الساعين إلى إنشاء تطبيقات شبكية فائقة الأداء، مثل تطبيقات إدارة علاقات العملاء وإدارة سلاسل التوريد الخاصة بالنظم المرتكزة على إنتل إيتانيوم2. وبهذا أصبح يتوفر لمطوري تطبيقات ويندوز الآن مجموعة متكاملة من أدوات الإنتاجية وأدوات "بيتا" التجريبية لمعمارية إيتانيوم2، الأمر الذي من شأنه أن يدعم مساعينا الرامية إلى توفير خيارات أوسع من المزودات عالية الأداء والمخصصة لإنجاز المهام الحرجة".
وتقول إنتل أنه يوجد حالياً أكثر من 500 تطبيق مصمم لمعالجات إيتانيوم بالإضافة إلى الآلاف من تطبيقات 32 بت التي تعمل على هذه النظم بنمط المحاكاة. وطرحت إنتل أيضاً طبقة المحاكاة IA-32 EL لتحسين قدرات معالج إيتانيوم2 في تشغيل تطبيقات 32 بت. وتُمكّن هذه التقنية معالج إيتانيوم2 من تنفيذ تعليمات IA-32 الأحدث، مثل SSE2، كما ستوفر أداء أعلى لتطبيقات 32 بت.
وقال جون مونتغومري، رئيس قسم مطوري البرمجيات وأنظمة التشغيل في مايكروسوفت: "يتجلى التزام مايكروسوفت إزاء الحوسبة عيار 64 بت من خلال برامج "ويندوز سيرفر 2003" و"ويندوز إكس بي" وبيئة عمل دوت نت وغيرها من برامج مايكروسوفت التي تدعم عائلة معالجات إيتانيوم2. وقد أصبح بإمكان المطورين الآن كتابة تطبيقات شبكية متطورة وتطبيقات خاصة ببيئة عمل دوت نت بسرعة وسهولة مستفيدين من قوة وأداء معمارية إنتل إيتانيوم2".
وتقدم إنتل مجموعة من أدوات تطوير البرامج المصممة لتعزيز أداء التطبيقات على معمارية إنتل. وتشمل هذه المنتجات أدوات ترجمة لغات C وفورتران، ومحللات Intel Vtune Performance Analyzer ومكتبة Intel Math Kernel Library وIntel Thread Checker ومكتبات Intel Performance Libraries. ويتوفر المزيد من المعلومات عن هذه الأدوات في الصفحة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المصدر : مجلة بي سي العربية
العربية بالبلجيكي



ربما يقفز إلى الأذهان مباشرة اسم شركة صخر، وشركة آي بي إم، عند الحديث عن تقنيات تحويل النص العربي إلى كلام منطوق. فكلا الشركتين توفر للمبرمجين محركاً برمجياً (على شكل وظائف API) مع مجموعة من الأدوات التي تمكنهم من بناء تطبيقات تحويل النصوص العربية إلى كلام منطوق (Text To Speech)، وخصوصاً تلك التطبيقات التي يمكن أن تقدمها شركات تشغيل الهواتف إلى زبائنها، أو لتطبيقات الملتميديا والخدمات الموجهة لأصحاب الاحتياجات الخاصة. لكن ما فاجئنا هذا العام في جيتكس، وجود شركة بلجيكية تدعى Acapela Group ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تقدم مثل هذا المحرك للغة العربية، وبمستوى جيد، إن لم نقل جيد جداً. أسست Acapela Group نتيجة لاندماج بين عدة شركات رئيسة في أوربا في حقل تقنيات الكلام، هي Babel Technologies، وElan Speech، وBabel Infovox، وهي تستهدف بشكل رئيس تطوير وتطبيق واجهة استخدام تعتمد على اللغات الطبيعية. وهي تعتمد على تقنيات في هذا المجال تم تطويرها خلال 20 عاماً، وتوفر حالياً إمكانية تحويل النصوص إلى كلام، لثلاث وعشرين لغة تشمل اللغة العربية. وتقول الشركة أنها طورت محرك تحويل النص إلى كلام للغة العربية بسبب توفر التقنية اللازمة لذلك لديها، والتي لا تختلف من لغة إلى أخرى، وبسبب حاجة السوق إلى ذلك.
تقدم الشركة محرك تحويل النص العربي إلى كلام لمطوري التطبيقات الذين يعملون على مشاريع الخدمات التي تقدم عبر الهاتف، مثل قراءة البريد الإلكتروني، أو تطبيقات التفاعل الصوتي مع السيارات، أو تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة (المكفوفين) الخاصة بالتفاعل مع الحواسيب.
من الشركات العربية التي تستخدم محرك الكلام من شركة Acapela، في تطوير منتجاتها شركة SpeechWorkers ([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] التي طورت حلاً سمته Listen2Email، يسمح بقراءة الرسائل الإلكترونية عبر الهاتف من صندوق بريد المستخدم. وذلك بأن يتصل عبر الهاتف برقم معين، ويدخل اسم المستخدم وكلمة السر فيدخل إلى صندوق بريده ويستمع إلى ما يريده من الرسائل الإلكترونية من خلال تقنيات تحويل النص إلى كلام. وهو حل يمكّن لشركات تقديم الخدمات الهاتفية أن توفره كخدمة مقابل أجور اشتراك شهرية. ولا تقتصر شركة SpeechWorkers، على استخدام محرك شركة Acapela، فحسب، بل لديها اتفاق أيضاً مع شركة آي بي إم لاستخدام محرك وتقنيات الكلام لدى الأخيرة في تطوير منتجاتها. واستطاعت الشركة أن تفوز بعقد مع شركة الاتصالات السعودية لتطوير حل يسمح لشركة الاتصالات بتقدم خدمة إضافية مأجورة لإرسال الرسائل القصيرة إلى الهواتف الثابتة واستقبالها منها، عبر تحويل نصوص الرسائل إلى كلام، وتعتمد SpeechWorkers في هذا الحل على محرك شركة آي بي إم لتحويل النص إلى كلام.

المصدر: مجلة بي سي العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alzagri
     
     


الجنس الجنس : ذكر جنسيتك جنسيتك : بحريني
المزاج المزاج : مماتز والحمدالله
عدد المساهمات عدد المساهمات : 40
معدل النشاط معدل النشاط : 40
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 12/07/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: تكنولوجياm.d.k   2011-07-12, 14:04

شكراااااا جزيلا على هذا الموضوع الاكثر من مميز

يسلمو هالايدين

ونحن في انتظار المزيد من الابداع المستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
seham aljabban
Admin
Admin
avatar

الجنس الجنس : انثى جنسيتك جنسيتك : سورية
المزاج المزاج : رايقة
عدد المساهمات عدد المساهمات : 60
معدل النشاط معدل النشاط : 97
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 12/07/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: تكنولوجياm.d.k   2011-07-15, 04:40

خبر شوي قديم بس مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تكنولوجياm.d.k
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عالم الحاسوب ::   :: منتدى أخبار التكنولوجيا-
انتقل الى: